​​​​​في 21 ابريل 2019، تمت عملية الاندماج القانوني بين بنك بروة وبنك قطر الدولي (ibq)
 
يشكّل هذا الإندماج خطوة واثقة نسعى من خلالها إلى توسيع نطاق عملنا وتسريع عملية نموّنا وتقوية مكانتنا في السوق المصرفي.
 
فيما تتميز المؤسستين بتقديم أعمال مصرفية تتسم بالتكامل، نعمل على الاستثمار في رأس المال البشري والإمكانيات التكنولوجية والبنية التحتية، كما نسعى أيضاً إلى النمو بشكل مستدام، والمضي بمسيرة التطوير الى آفاق أرحب لمواجهة تحديات المستقبل على مستوى القطاع المصرفي
 

1. كيف سيكون تأثير هذا الإندماج؟
سنستمر بتقديم كافة الأعمال المصرفية بالشكل المعتاد.
لاحقا، ستمتثل مجموعة خدماتنا بأحكام الشريعة الإسلامية. إن الغالبية العظمى من المنتجات التي نقدمها متوافقة بشكل كامل أو لها ما يقابلها من خدمات متماثلة مع الشريعة الإسلامية لذا فإننا على يقين بأننا سنكون قادرين على تلبية كافة إحتياجاتكم المصرفية. سيتم إبلاغكم مسبقا بأي تغييرات قد تطرأ على أي من خدماتنا.
2. هل سيكون هناك إنقطاع لأي من الخدمات كجزء من عملية الإندماج؟
كلا، إن جودة خدمة العملاء تأتي في قمة اولوياتنا وستبقى كذلك خلال عملية الإندماج.
3. كيف ستتأثر المنتجات والحسابات المصرفية؟
سنستمر بتقديم كافة الأعمال المصرفية بالشكل المعتاد.
لن يكون هناك أي تأثير فوري على العمليات والمنتجات المصرفية (بما في ذلك بطاقات الإئتمان والشيكات).
عملا بأحكام الشريعة الإسلامية، سيتم تحويل حزمة منتجاتنا خلال عملية الإندماج بما يتوافق مع هذه الأحكام. سيتم إبلاغكم مسبقا بأي تغييرات قد تطرأ على أي من خدماتنا.
4. لدي اعمال قائمة حاليا مع كلا البنكين، ما الذي سيحدث لمنتجاتي وحساباتي المصرفية؟
في الوقت الحالي لن يطرأ أي تغيير على المنتجات والحسابات البنكية.
سيتم لاحقاً تحويل المنتجات المصرفية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
5. ما هي أوجه الإختلاف بين المنتجات المصرفية التقليدية وتلك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية؟
هو نظام مصرفي مضمون بأصول بحسب الشريعة الإسلامية، لا يوجد هناك أي إختلاف جوهري بين المنتجات المصرفية التقليدية وتلك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
6. هل سأستمر في التعامل مع مدير العلاقات المصرفية ذاته؟
نعم، يمكنك الإستمرار في التعامل مع مدير العلاقات المصرفية ذاته حيث سيكون على إستعداد دائم للإجابة على أي إستفسارات لديكم متعلقة بالإندماج. نرجو منكم الإستمرار في الإستفادة من خدماتنا كالمعتاد من خلال كافة فروعنا ومركز الإتصال وخدماتنا المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق الخاص بنا.
7. هل سألاحظ أي تغييرات في الشروط والأحكام المتعلقة بمنتجاتي المصرفية؟
خلال عملية تحويل الحسابات والمنتجات المصرفية إلى ما يتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية ستطرأ بعض التغييرات على الشروط والأحكام المتعلقة بذلك.
لن تؤثر هذه التغييرات بشكل سلبي على الشروط والأحكام المتعلقة بمنتجاتكم المصرفية.
إننا نعمل جاهدين لضمان عدم تأثر عملائنا بأي شكل من الأشكال بهذه التغييرات.
8. هل سيتم تغيير أو إغلاق الفرع الذي أتعامل معه؟
كلا، نرجو منكم الإستمرار في زيارة فروعنا الحالية كالمعتاد. سيتم إعلامكم مسبقا في حال طرأ أي تغيير بخصوص ذلك. نحن ملتزمون بضمان سهولة حصولكم على خدماتنا المصرفية من خلال كافة فروعنا.
9. هل سيطرأ أي تغيير على الخدمات المصرفية الإلكترونية؟
كلا، في الوقت الحالي يرجى منكم الإستمرار في الإستفادة من الخدمات الإلكترونية لكل من بنك بروة و ibq كالمعتاد. سيتم إبلاغكم في الوقت المناسب بأي تغييرات قد تطرأ على خدماتنا المصرفية الإلكترونية.
10. هل يمكن إجراء عمليات السحب والإيداع لحساباتي من الفروع/ أجهزة الصراف الآلي لكلا البنكين؟
ليس بعد. خلال الشهور المقبلة ستصلك رسالة لإعلامك بإمكانية إستخدام أي من فروع البنكين أو أجهزة الصراف الآلي لعملياتك المصرفية.
11. هل ستختلف الاسعار عن المنتجات التقليدية؟
كلا، لن يفرض هذا التحول إلى كيان بنكي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية أي تأثيرات مباشرة على إستراتيجية تسعير منتجاتنا. سنستمر في تقديم أفضل الأسعار التنافسية في السوق لضمان إستمرار النمو في علاقتنا مع العملاء.