أحدث الأخبار
ibq يسجل زيادة في صافي الأرباح بنسبة 14% في الربع الأول من العام 2017
الدوحة، قطر - ٢٢ أبريل ٢٠١٧
أعلن بنك قطر الدولي (ibq) عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2017. ومقارنة مع الربع الأول من عام 2016 حقق البنك زيادة في الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% بينما زادت أرباحه الصافية بنسبة 14%. وزاد إجمالي الأصول بنسبة 4% لتبلغ 33 مليار ريال قطري على الرغم  من التحديات بالمجال الإقتصادي بشكل عام.  وكذلك تحسن صافي هامش الفائدة  للبنك و عائداته من الرسوم والعمولات بشكل كبير مقارنة بذات الفترة مع العام 2016.

وقاد هذا النمو بشكل خاص قطاع خدمات الشركات حيث قام بتنفيذ عدد من الصفقات الهامة في مجال البنية التحتية، وقطاع الخدمات المصرفية الخاصة. وعملت الإدارة على ضبط النفقات، حيث انخفضت نسبة التكلفة إلى الدخل 5% مقارنة بالعام الماضي. وظلت جودة أصول البنك قوية كما أظهرت ذلك تحسن نسبة القروض المتعثرة التي بلغت 1.17% فقط. وقد انعكس ذلك أيضاً في احتفاظ البنك بتصنيف A+ من وكالة فيتش.

وتعليقاً على أداء البنك في الربع الأول، قال الرئيس التنفيذي عمر بوحديبة: "تحققت هذه النتائج بفضل استراتيجية ibq الراسخة التي تركز بقوة على قاعدة العملاء وتدير المخاطر بحكمة وتتبنى معايير خدمات عالية الجودة وتتخذ قرارات تستجيب بسرعة لاحتياجات العملاء. نحن نؤمن بأن عملاء البنك من صلب ثقافة عملنا وتقديم خدمات عالية الجودة لهم باستمرار هو الذي يؤدي إلى دعم اداء البنك واستمراريته." وأضاف "وعلى المدى البعيد فإن هدفنا هو التكيف مع الأوضاع المتغيرة بسرعة والاستفادة من الفرص المتوفرة في السوق والبقاء دائماً على مقربة من العملاء. نحن لا نساوم عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء والامتثال للأنظمة وتطوير الثروة البشرية، والتي نعتبرها جميعها متطلبات رئيسية للنمو".
مركز الإعلام
مركز الإعلام
الإستفسارات الصحفية و الإعلامية
لجميع الاستفسارات الصحفية والإعلامية، يمكنك التواصل مع قسم العلاقات العامة لدى ibq - إدارة التسويق والعلاقات العامة:
 
بنك قطر الدولي- المبنى الرئيسي
شارع سحيم بن حمد
صندوق بريد ٢٠٠١
الدوحة
قطر
هاتف: ٤٤٤٧٨٠٠٠٤٤٤٧٨٠٠٠
فاكس: ١٩٩٣ ٤٤١٣
البريد الإلكتروني: [email protected]