الحسابات العامة

1. كيف سيكون تأثير هذا الإندماج؟  
سيستمر بنك قطر الدولي (ibq)  تقديم كافة الأعمال المصرفية بالشكل المعتاد.
لاحقا، ستتحول مجموعة خدماتنا مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية. إن الغالبية العظمى من المنتجات التي نقدمها متوافقة بشكل كامل أو لها ما يقابلها من خدمات متماثلة مع الشريعة الإسلامية لذا فإننا على يقين بأننا سنكون قادرين على تلبية كافة إحتياجاتكم المصرفية. سيتم إبلاغكم مسبقا بأي تغييرات قد تطرأ على أي من خدماتنا.
2. هل سيكون هناك إنقطاع لأي من الخدمات كجزء من عملية الإندماج؟
كلا. إن جودة خدمة العملاء تأتي في قمة اولوياتنا وستبقى كذلك خلال و بعد عملية الإندماج
3.كيف ستتأثر منتجاتي وحساباتي المصرفية؟
سيستمر بنك قطر الدولي (ibq)  تقديم كافة الأعمال المصرفية بالشكل المعتاد.
لن يكون هناك أي تأثير فوري على العمليات والمنتجات المصرفية (بما في ذلك بطاقات الائتمان والشيكات).
عملا بأحكام الشريعة الإسلامية، سيتم تحويل حزمة منتجاتنا خلال عملية الإندماج بما يتوافق مع هذه الأحكام. سيتم إبلاغكم مسبقا بأي تغييرات قد تطرأ على أي من خدماتنا.
4.لدي اعمال قائمة حاليا مع كلا البنكين، ما الذي سيحدث لمنتجاتي وحساباتي المصرفية؟
في الوقت الحالي لن يطرأ أي تغيير على المنتجات والحسابات البنكية.
لسيتم احقا تحويل المنتجات المصرفية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
5. إذا كان لدي المزيد من الأسئلة او الإستفسارات، ما هي الجهة التي يمكنني التواصل معها؟
للمزيد من المعلومات حول تحويل منتجاتنا وخدماتنا المصرفية إلى ما يتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية يرجى التفضل بزيارة موقعنا ibq.com/xxx أو التواصل مع أحد موظفينا في أي من فروعنا أو التواصل مع مركز الإتصال على رقم 44478000.
6. هل سيتم تحويل حسابي بشكل تلقائي إلى البنك الجديد، وهل سيتغير رقم حسابي؟
فور عملية الإندماج، سيتم تحويلك فورا كأحد عملاء البنك الجديد. في حال وجود أي تغييرات سيتم إعلامك بها في حينه.
7. هل سيتم تغيير أو إغلاق الفرع الذي أتعامل معه؟
كلا. نرجو منكم الإستمرار في زيارة فروعنا القائمة كالمعتاد. سيتم إعلامكم مسبقا في حال طرأ أي تغيير بخصوص ذلك. نحن ملتزمون بضمان سهولة حصولكم على خدماتنا المصرفية من خلال كافة فروعنا.
8. هل سيطرأ أي تغيير على الخدمات المصرفية الإلكترونية؟   
كلا. في الوقت الحالي يرجى منكم الإستمرار في استخدام الخدمات الإلكترونية لكل من بنك بروة وبنك قطر الدولي كالمعتاد. سيتم إبلاغكم في الوقت المناسب بأي تغييرات قد تطرأ على خدماتنا المصرفية الإلكترونية.
9. هل يمكن إجراء عمليات السحب والإيداع لحساباتي من الفروع/ أجهزة الصراف الآلي لكلا البنكين؟ 
ليس بعد. خلال الشهور المقبلة ستصلك رسالة لإعلامك بإمكانية إستخدام أي من فروع البنكين أو أجهزة الصراف الآلي لعملياتك المصرفية.

الإيداع   

1. كيف تختلف منتجات الإيداع في البنوك الإسلامية؟
في ما يتعلق بالودائع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سنكون مسؤولين عن إستثمار رأس المال نيابة عنكم ومشاركتكم الفوائد. على الرغم من إختلاف الهيكل التقني للودائع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية فإنكم لن تلاحظون أي تغييرات في علاقتكم مع البنك.
2. هل ستختلف المعدلات على الودائع القائمة؟
سوف نقدم لك "نسبة على الربح المتوقع" على الودائع حيث يبين تاريخنا نسب النجاحات المرتفعة في تقديم النسب المتوقعة اليكم. ستكون هذه النسب متقاربة للنسب المقدمة اليكم حاليا. لن يطرأ أي تغيير على الشروط التجارية الخاصة بالودائع.
3. هل سيتم تحويل الودائع الخاصة بي؟ ومتى؟
ستتحول حسابات التوفير الخاصة بك إلى ما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية خلال عملية الإندماج دون أن تتأثر معاملاتك اليومية مع البنك بأي شكل من الأشكال.
لن يطرأ أي تغيير على الشروط التجارية الخاصة بالودائع القائمة. ستبقى البيانات الخاصة بحساباتك وقنوات الإتصال كما هي.
4. هل سيكون بإمكاني فتح حساب بنكي تقليدي؟
كلا. ولكن ستقدم لك المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تجربة مشابهة تماما للمنتجات والخدمات الحالية والفضل يعود إلى تنوع هذه المنتجات مما يلبي كافة الإحتياجات المصرفية.
5. هل يمكن الإستمرار بإستخدام الشيكات التي أحملها؟
نعم. بإمكانك إستخدام الشيكات التي تحمل إسم بنك قطر الدولي بشكل إعتيادي. سيتم إخطارك بأي تغييرات قد تطرأ في هذا الشأن فور ورودها.
6. هل يتوجب علي إجراء أي تغييرات فيما يتعلق بتحويل الراتب؟
كلا. لن تتأثر عمليات تحويل الرواتب في الحسابات الإئتمانية لبنك قطر الدولي بأي شكل من الأشكال. سيتم إخطارك بأي تغييرات قد تطرأ في هذا الشأن فور ورودها.