​​​​​
1. ما هي أوجه الإختلاف الرئيسية بين المنتجات المصرفية التقليدية والمنتجات المتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية؟
تتبع المنتجات المصرفية في البنوك الإسلامية قانون الشريعة الإسلامية. إذا يعتمد النظام المصرفي الإسلامي على تجنب الفوائد وإدارة الإلتزامات والمخاطر التجارية بينما يلتزم بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية تخدم كافة القطاعات.

إن الغالبية العظمى من المنتجات التي نقدمها في بنك قطر الدولي متوافقة بشكل كامل أو لها ما يقابلها من خدمات متماثلة مع الشريعة الإسلامية لذا فإننا على يقين بأننا سنكون قادرين على تلبية كافة إحتياجاتكم المصرفية.
2. هل سألاحظ أي تغييرات في الشروط والأحكام المتعلقة بمنتجاتي المصرفية؟ 
نعم. خلال عملية تحويل الحسابات والمنتجات المصرفية إلى ما يتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية ستطرأ بعض التغييرات على الشروط والأحكام المتعلقة بذلك ولكن لن يكون لها أي تأثير سلبي.
سيتم تحديث الشروط والأحكام الخاصة بالمنتجات المصرفية. للإطلاع على هذه الشروط يرجى التفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني.
3. هل ستبقى المنتجات المصرفية التي يقدمها بنك قطرالدولي متاحة بعد الإندماج؟
المنتجات التقليدية لن تكون متاحة. ولكن سيكون هناك ما يقابلها من خدمات وتحديدا الأنواع التالية من الخدمات التي ستكون في متناول أيديكم:
  • حسابات الايداع: الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع لأجل.
  • منتجات التمويل: القروض الشخصية وقروض المركبات والقروض العقارية
  • بطاقات الإئتمان
  • الخدمات البنكية
لن يطرأ أي تغيير على الشروط التجارية. أما في ما يتعلق بالمنتجات الجديدة فستعكس الشروط التجارية سياسة البنك المتبعة في حين إصدار هذه المنتجات الجديدة.